الرئيسية / مقالات / اخبار العالم اليوم : حملات توقيف في فرنسا وبلجيكا في إطار مكافحة الإرهاب

اخبار العالم اليوم : حملات توقيف في فرنسا وبلجيكا في إطار مكافحة الإرهاب

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

توقيف أربعة أشخاص والعثور على أسلحة اثر مداهمات في إطار مكافحة الإرهاب في بروكسل، تزامنا مع توقيف رجل في فرنسا للاشتباه بتخطيطه “لعمل عنف” على ارتباط بمجموعة بلجيكية.

أوقف رجل يبلغ من العمر42 عاما صباح اليوم الأربعاء (الخامس من يوليو/ تموز 2017) في شمال فرنسا خلال عملية مشتركة فرنسية بلجيكية لمكافحة الإرهاب للاشتباه بتحضيره لـ”عمل عنف”، حسبما أفاد مصدر مطلع على الملف. وأوضح المصدر انه يشتبه بأن الرجل الذي أوقف في ضاحية مدينة ليل، على صلة بمجموعة من راكبي الدراجات النارية البلجيكيين المرتبطين بالأوساط الجهادية، يعرفون بـ”كاميكاز رايدرز” (راكبو الدراجات النارية الانتحاريون).

من جهته، أكد مصدر مطلع على التحقيق أن “تحريات تجري حاليا في بلجيكا” في سياق تحقيق فرنسي-بلجيكي، على ضوءه، تمّ اعتقال أربعة أشخاص قرب بروكسيل، بدون الكشف عن مزيد من التفاصيل. ورفضت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية الإدلاء بأي تعليق.

ويشتبه بضلوع المجموعة البلجيكية التي تشكلت عام 2003 في ضواحي بروكسل، في اعتداءات أحبطت في بروكسل في نهاية عام 2015. وفي تشرين الأول / أكتوبر 2016، أدين اثنان من عناصرها بتهمة “الانتماء إلى مجموعة إرهابية” على ارتباط بالأوساط الجهادية. وبعد توقيف الرجلين سعيد صاوتي (30 عاما) ومحمد كراي (27 عاما) اللذين حكم عليهما بالسجن ست سنوات وثلاث سنوات على التوالي، ساد القلق بلجيكا فتمّ إلغاء عروض الألعاب النارية بمناسبة رأس السنة في العاصمة بروكسل خوفا من وقوع اعتداءات. واشتبه في ذلك الحين بأن الرجلين خططا لاعتداء مماثل للاعتداءات الجهادية التي ضربت باريس في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015 موقعة 130 قتيلا ومئات الجرحى.

ح.ز/ و.ب (أ.ف.ب)

 

  • Kirgisistan ASEM Gipfel Schweigeminute für die Opfer in Nizza

    فاجعة نيس – حزن وتضامن بلا حدود

    قادة و رؤساء في قمة “آسيا – أوروبا” المنعقدة باولان باتور بمنغوليا يقفون دقيقة صمت حدادا على ضحايا الهجوم الإرهابي الذي نُفذ بشاحنة في مدينة نيس ليلة الجمعة الخامس عشر من تموز/ يوليو 2016.

  • Frankreich Gedenkstätte an der Strandpromenade in Nizza

    فاجعة نيس – حزن وتضامن بلا حدود

    معزون يضعون قصاصات ورق كتبوا فيها تعازيهم في إحدى مواقع الحداد التي أقيمت على شاطئ الكوت دازور بنيس. بعد الصدمة عمت مشاعر الحزن في كل مكان، وأبدى كثيرون تضامنهم.

  • Ukraine Poroschenko legt Blumen vor der französischen Botschaft in Kiew nieder

    فاجعة نيس – حزن وتضامن بلا حدود

    رئيس جمهورية أوكرانيا بيترو بوروشينكو يضع إكليلا من الزهور على باب السفارة الفرنسية في كييف تعبيرا عن تضامنه مع اسر ضحايا الاعتداء بشاحنة على المحتفلين بيوم الباستيل.

  • Indien Kinder beten für die Opfer des Anschlags in Nizza

    فاجعة نيس – حزن وتضامن بلا حدود

    أطفال مدرسة في الهند يصلون لضحايا هجوم يوم الباستيل الذي نفذ بشاحنة في نيس، وكان من بين الضحايا العديد من الأطفال. الصورة في مدرسة بمدينة احمد آباد بالهند في ( 15يوليو/ تموز 2016).

  • Deutschland deutsch-französisches Fest in Berlin wird abgesagt

    فاجعة نيس – حزن وتضامن بلا حدود

    محتفلون يزيلون منصة أمام بوابة براندبنورغ في برلين كان من المقرر أن تشهد كرنفال ألمانيا فرنسيا هذا اليوم، لكن فاجعة الهجوم الإرهابي الدموي في نيس بفرنسا أدت إلى إلغاء الكرنفال تضامنا مع اسر الضحايا وحدادا على أرواحهم.

  • Frankreich Trauer nach dem Terroranschlag in Nizza

    فاجعة نيس – حزن وتضامن بلا حدود

    الكسندر و اماندينا من سكان مدينة نيس، يتعانقان وقد لفهما الحزن واخرستهما الصدمة في زاوية بالشارع الذي وقع فيه الهجوم الإرهابي بشاحنة. الاثنان نجيا من الهجوم بفارق ثواني، حيث مرت بهما الشاحنة ولم تصدمهما.

  • Deutschland Schülerin der Paula-Fürst-Gemeinschaftsschule in Berlin

    فاجعة نيس – حزن وتضامن بلا حدود

    بزهرة بيضاء في يدها وقفت هذه الطالبة الألمانية متضامنة ومعبرة عن حزنها أمام مدرسة باولا فرست في برلين التي فقدت اثنين من طلبتها وإحدى مدرساتها في هجوم نيس الإرهابي.

  • Australien Franzosen in Sydney singen die Marseillaise

    فاجعة نيس – حزن وتضامن بلا حدود

    أفراد الجالية الفرنسية في استراليا وأصدقاؤهم الاستراليون يغنون نشيد المارسيليز (الوطني الفرنسي) تضامنا مع ضحايا الهجوم الإرهابي في نيس بفرنسا . جرى ذلك خلال مراسيم حداد أقيمت بمدينة سيدني يوم الخامس عشر من تموز/ يوليو 2016.

  • Italien Parlamentspräsidentin Boldrini umarmt die Botschafterin Colonna

    فاجعة نيس – حزن وتضامن بلا حدود

    رئيسة مجلس النواب الايطالي لاورا بولدريني (الى اليمين) تعانق السفيرة الفرنسية في ايطاليا كاترينا كولونا قبل ان تضع باقة ورد على مدخل السفارة الفرنسية في روما حدادا على ضحايا الهجوم الإرهابي بنيس.

    الكاتب: ملهم الملائكة

إنهم ينفذون أعمالا إرهابية باسم الإسلام لبث الفرقة داخل المجتمعات الأوروبية. تنظيم “داعش” الإرهابي الذي ينشر الخوف والرعب في أوروبا أيضا يهدف إلى التفرقة وخلق صورة عدائية للمسلمين فيها وتحقيق مصالح سياسية على حسابهم. (29.03.2016)

قال مصدر قضائي فرنسي إن قسم مكافحة الإرهاب التابع للادعاء العام بباريس فتح تحقيقا إثر إصابة رجلي شرطة صباح الخميس برصاص مسلح في جزيرة لاريونيون التابعة لفرنسا بالمحيط الهندي. فيما تمكنت الشرطة من اعتقال المهاجم. (27.04.2017)

هل يكفي قرع طبول الحرب للقضاء على داعش أم أن الأمر بحاجة لإعادة النظر على الصعيد السياسي والفكري والاجتماعي. هجمات باريس تدعو إلى اتخاذ قرارات بشأن مكافحة داعش، من الغرب ومن العرب على السواء. (17.11.2015)

بدا العالم يستفيق من هول الهجوم الوحشي الذي أصاب المحتفلين بالعيد الوطني الفرنسي في الكوت دازور بنيس، فانهالت على ذوي الضحايا وعلى الشعب الفرنسي التعازي ورسائل التضامن. الحزن جاء شعبيا ورسميا كما تبرزه هذه الصور. (15.07.2016)

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذه محفزات “الإرهاب المضاد” تجاه المسلمين المقيمين في الغرب

هذه محفزات “الإرهاب المضاد” تجاه المسلمين المقيمين في الغرب العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار ...