الرئيسية / الأخبار / الحكم على بريطاني دعا إلى قتل المسلمين

الحكم على بريطاني دعا إلى قتل المسلمين

الحكم على بريطاني دعا إلى قتل المسلمين

حكمتْ محكمةُ “تاج كراون” على “كيجان جاكوفليفس”، البالغِ من العمر 22 عامًا، والقاطِن بـ “ريكسهام” شمال “ويلز”، بالسجن لمدة عام، وذلك بعدما اعترف بنشر موادَّ تدعو إلى قتل جميع المسلمين البريطانيين؛ بقصد إثارة الكراهية الدينيَّة.

كان “كيجان جاكوفليفس” قد نَشَر رسالةً على موقع التواصل الاجتماعي “Facebook”؛ يدعو مِن خلالها إلى قتل جميع المسلمين في “بريطانيا”، وذلك عقب هجوم “Manchester Arena” في 22 من مايو السابق.

وصرَّح المدَّعُون العامُّون بأن “جاكوفليفس” نَشَر رسالتَه بعد وقتٍ قصيرٍ مِن هجوم “Manchester Arena”، قبل أن يتمَّ سحبُها بعد ذلك بوقتٍ قصير.

وتابع الادِّعاءُ: إنَّ رسالة “جاكوفليفس” كانت خطيرةً للغاية؛ لأنها نُشِرَتْ بعد وقتٍ قصيرٍ من هجوم “Manchester Arena” عندما كانت الانفعالاتُ العامَّة مرتفعة.

ورصدتْ شرطةُ بريطانيا زيادةً في جرائم الكراهية التي تُرْتَكَبُ ضدَّ الإسلام، والتي تَلَتِ الهجماتِ المرتبطة بإيزيس في “ويستمنستر”، و”مانشستر”، و”جسر لندن”.

وأظهرتْ بياناتُ الشرطةِ في مانشستر الكبرى زيادةً بنسبة 500 % مِن جرائم الكراهية ضدَّ المسلمين المبلغ عنها بعد هجوم “Manchester Arena”؛ حيثُ بلغ عددُها 224 تقريرًا في الشهر التالي للهجوم، مقارنة ب 37 تقريرًا خلال نفس الفترة في عام 2016.

وقال مجلسُ رؤساءِ الشرطةِ الوطنيةِ: إن الشرطة سجَّلَت 234 حادثًا مِن جرائم الكراهية بعد 48 ساعة من هجوم “وستمنستر”، و273 بعد تفجير “مانشستر”، و319 بعد هجوم “جسر لندن”؛ المصدر: شبكة الألوكة.

يُرجَى الإشارةُ إلى المصدر عند نقْل الخبَر – شبكة الألوكة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا: انطلاق أولى رحلات الحج من أوروبا

انطلقتْ أُولى قوافل الحُجَّاج من أوروبا باتجاه الأراضي المقدَّسة؛ وذلك لأداء مناسك الحجِّ، من مطار ...