الرئيسية / الأخبار / دراسة: تقدُّم واضحٌ لاندماج المسلمين في أوروبا

دراسة: تقدُّم واضحٌ لاندماج المسلمين في أوروبا

دراسة: تقدُّم واضحٌ لاندماج المسلمين في أوروبا

أكَّدَت دراسةٌ جديدة قام بها معهدُ “Bertelsmann Stiftung” الألمانيُّ التقدُّمَ الواضحَ في اندماج المهاجرين المسلمين بـ “ألمانيا – وفرنسا – وبريطانيا – وسويسرا – والنمسا”؛ رغم كل العقَبات التي تواجهُهم في مجالات التعليم والعمل.

واتخذَت الدراسةُ مِن المجتمع الألمانيِّ عيِّنةً تمثِّل 1100مسلم، و500 مسلم آخرين مِن باقي الدول الأوروبية التي اشتملتْ عليها الدراسة.

واعتمدَت الدراسةُ على عدَّة مؤشِّرات؛ وهي: (اللغة – والتعليم – والعمل – والعلاقة مع غير المسلمين)، كعناصر مهمَّة لاندماج المسلمين البالغ عددهم 14 مليون مسلم في الدول الأوروبية التي تشملها الدراسة.

وأوضَح “ستيفان فوبيل” الخبيرُ الاجتماعيُّ؛ أن الدِّين الإسلاميَّ لا يُعرقِل الاندماج، وأن المسلمين يتعلَّمون اللغات الجديدة، ويتقدَّمون نحو الوصول إلى مستويات عُليا في التعليم والعمل.

وتابعَت الدراسةُ مؤكِّدةً على أن نحو 67% من أبناء المهاجرين المسلمين يُكمِلون دراساتهم بعد الشهادة الثانوية، ونحو 75% من المسلمين في الدول التي اشتملت عليها الدراسة يَقْضُون أوقات فراغهم مع غير المسلمين؛ مما يدل على تحسُّن الاندماج بينهم وبين المجتمعات الأوروبية.

واتخذَت الدراسةُ عيِّنةً تمثيليَّة من السكَّان الأوروبيِّين بشكلٍ عامٍّ، تراوحتْ أعدادُهم بين 1000، و1500شخص، وذلك لقياس معدَّل قبولهم للمسلمين في مجتمعاتهم الأوروبية، وكشفَت النتائج عن وجود نسبة رفض تمثَّلت بـ 28% في النمسا، و21% في بريطانيا، و19% في ألمانيا، و17% في سويسرا، و14% في فرنسا.

ووَجَّه معهدُ “Bertelsmann Stiftung” الدولَ التي اشتملتْ عليها الدراسة إلى العمل على تحسين فُرَصِ المشاركةِ في مجال التعليم والعمل، ومنْح المسلمين “الوضع القانونيَّ الذي مِن المفترَض أنْ يتمتَّعوا به”؛ المصدر: شبكة الألوكة.

يُرجَى الإشارةُ إلى المصدر عند نقْل الخبَر – شبكة الألوكة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا: انطلاق أولى رحلات الحج من أوروبا

انطلقتْ أُولى قوافل الحُجَّاج من أوروبا باتجاه الأراضي المقدَّسة؛ وذلك لأداء مناسك الحجِّ، من مطار ...