الرئيسية / الأخبار / المسلمون في ألمانيا يحصلون على فرص عمل أكثر من باقي مسلمي أوروبا

المسلمون في ألمانيا يحصلون على فرص عمل أكثر من باقي مسلمي أوروبا

أوضحت دراسة أجرتها مؤسسة برتلسمان البحثية الألمانية على وضع المسلمين في 5 دول أوروبية، بأن بيانات الدراسة أثبتت عدم وجود مجتمعات موازية في التعامل مع الدين الإسلامي، خاصة في مجال العمل.

وذكرت صحيفة «لو بينيون» الفرنسية، نقلًا عن المؤسسة، بأن المسلمين في ألمانيا يصل عددهم إلى 4.5 مليون مسلم، منهم 60% يعملون بشكل كامل، و21% يعملون جزءًا من الوقت المتعارف عليه على حسب قانون العمل، ومنهم 14% غير فعال مع المجتمع، و5% عاطل عن العمل.

وأكدت الصحيفة أن هذه هي النسبة التي يحصل عليها باقي سكان الدولة، موضحة أن نتائج تلك الدراسة هي من أفضل النتائج التي نشرت من قبل المؤسسة التي تكرس للاندماج في 5 دول أوروبية بالنسبة للمسلمين.

وأشارت الدراسة إلى أن ألمانيا، مع اقتصادها الديناميكي وانخفاض البطالة، تقدم للمسلمين أفضل الأجواء المهنية بالمقارنة مع البلدان الأربعة الأخرى التي تم فحصها (النمسا وسويسرا وبريطانيا وفرنسا).

ويوضح أحد الباحثين المشاركين في تلك الدراسة، ويدعى ديرك هالم، أن البطالة في فرنسا بالنسبة للمسلمين ضِعف نسب سكان البلد الأصليين، مشيرًا إلى أن سوق العمل للمهاجرين المسلمين في بداية وجودهم في فرنسا على سبيل المثال ممن يحملون تصاريح إقامة مؤقتة أو وضعهم غير شرعي، لا يستطيعون أخذ تدابير حريصة للعمل في البلاد، مؤكدًا أن هناك دراسات أخرى ستفعّل كل فترة من أجل الإجابة عن سؤال واحد، هو: «هل ستزال تلك النسب كما هي؟».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بريطانيا: التحقيق في حملة “بريد الكراهية” التي تستهدف مساجد المملكة

أعلنتْ شرطةُ مكافحةِ الارهاب بـ “بريطانيا” عن متابعتها لتحقيقات حملة “بريد الكراهية” اليمنية المتطرِّفة – ...