البرنامج الأسبوعي

الجوار المفتوح لتقييم وتطوير نشاطات المؤسسة

أقامت مؤسسة دار الحكمة في لندن حواراً مفتوحاً .. لتقييم وتطوير نشاطات وبرامج مؤسسة دار الحكمة مساء يوم الجمعة المصادف لــ2024/05/10  ، طرح خلاله المجتمعون اقتراحاتهم ووجهات نظرهم حول تفعيل أنشطة المؤسسة واللقاءات المعتمدة.

خلال النقاش أكد المجتمعون على ضرورة إدخال دم جديد في عملية برمجة الأنشطة إضافة إلى تفعيل دور العنصر النسوي من خلال انتخابات جديدة للإدارة واللجان. فاعتبر البعض أن تبادل الإستشارات الطبية والقانونية والاجتماعية إضافة إلى الخبرات المطلوبة يمثل أمراً مهماً في سبيل تخطي العقبات التي يواجهها أبناء الجالية، الأمر الذي يؤمِّن حالة تواصل بين الرعيل الأول المؤسس للدار والأجيال اللاحقة.

كما أكد الحاضرون على ضرورة تفعيل أنشطة الشباب والأطفال لما تمثله هذه الفئة من ضمانة لاستمرارية النهج الذي تتبعه المؤسسة في جمع أبناء الجالية ومتابعة شؤونها. وسلط الحضور الضوء على محاولات تذليل العقبات الإدارية وضرورة ايجاد هيكلية ادارية فاعلة ومتابِعَة، إضافة إلى اقتراح إقامة دورات تدريبية إدارية leadership لفلترة المشاركين واختيار الأنسب للإدارة، واعتماد brainstorming في تحديث البرمجة، وتحديد دور الأمناء في إدارة المؤسسة لحل بعض المشاكل اللوجستية، ما يسهل عملية تواصل المؤسسة مع الجاليات الأخرى الأمر الذي يفتح المجال أمام إنشاء جسور تواصل مع مختلف العادات والتقاليد والأعراف ووجهات النظر.

واعتبر الحاضرون أن حضور أبناء الجالية في المناسبات كافة يزيد من ديناميكية المؤسسة من خلال تفعيل التواصل مع غير المتابعين وتنظيم فعاليات المناسبات والدعوة إليها بشكل أوسع. وفي النهاية تم اقتراح تشكيل لجنة لقراءة المقترحات بهدف تقديم تصور مشترك وعملي حول التوصيات التي يمكن إجراؤها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى